منتديات نور الأمل



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلالبوابةدخولدخول
أهلاً بالدارجِ نحوَ التألق باحثاً عن موطنٍ هاديء .. في حينِ كانتْ الأوطان الأخرى تلفظُ بالتنوع ,وَ تستبقُ في الصعودِ ارتقائاً , شـُرعت أبوابنا لاحتواء كل ماهو للجمالِ رمزاً ، من خيال الأقلآم المُذهله ؛ و الأنامل الباحثه بالإبداع شغفا .. ولقد أثرنا في أسيرك ... بأن يكونَ موطناً مختلفاً قدر المستطاع .. وَ مع أنّ انضمامكَ شرفُ لنا و مُتاحُ للجميع .~

شاطر | 
 

 آخر خمس دقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنتك ياغزة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 490
انثى
السن : 19
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
نقاط : 4768
السٌّمعَة 6
المزاج : خليها على الله
الموقع : غزة هاشم

مُساهمةموضوع: آخر خمس دقائق   الأربعاء مايو 30, 2012 1:48 pm

آخر خمس دقائق

أشعل سيجارته وأمسكها بيده اليسرى وأخرجها من نافذة السيارة، داعبت رائحتها أشواقه القديمة، فهو مدمن قديم ترك التدخين منذ زمن، همَ بها وهمت به، لكنه تذكر العهود والوعود التي قطعها لزوجته فأخرج يسراه ثانية من النافذة، يظنه المارة مدخنا ماهرا يتلاعب بالسيجارة بين أصابعه كما كان يتلاعب بلوحة الكمبيوتر في صباه، يغازل هذه ويغوي تلك، يتأنق بملابسه الفاخرة، يرتاد النوادي والفنادق، يَلمعُ حذاءه الفاخر كما يبرق عقد الذهب في رقبته.

نظر إلى مرآة سيارته الأمامية فرأى العقد الذي يلبسه الآن وعاد إلى لحظته الحالية، فقد تبدلت الأيام وتغيرت النوايا والرغبات، يقود السيارة بهدوء وتؤدة ينظر إلى الناس في الأسواق كل منهمك بمشاغله وهمومه، هذا يبيع الخضار على عربة مهترئة، وذاك يرجو السائق أن يمسح له زجاج سيارته، وتلك تقف على قارعة الطريق تنتظر شهوة زبون عابر لتطعم أيتامها الصغار، فما عاد المثل القائل ( تموتُ الحرة ولا تأكل بثدييها) يجدي نفعا هذه الأيام، فمنذ أوسعنا الأعداء سبا وشتما ننظر إليهم - وفَكنا الأسفل يتدلى ببلاهة - وقد لاذوا بالإبل أصبحنا نرى في شوارعنا مثل هذه المناظر وتلك.

شَغَلَ المذياع على أغنية لفيروز ليشارك بها السيارات القريبة منه في زحمة الصباح

أعطني الناي وغني فالغنا سر الوجود
وأنين الناي يبقى بعد أن يفنى الوجود

وهل بعد فيروز من صوت ؟ وهل بعد الأخوين رحباني من لحن؟ يا له من طرب تسيح فيه الروح وكأنها ثملة سكرى، أطفأ المذياع فور انتهاء الزحمة ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم فالطرب ينسيك حتى الكفر في أبيات الشاعر جبران خليل جبران، هكذا الباطلُ دائما مغلفٌ بالجمال والمتعة.

ينظر إلى الحياة بعين مختلفة، كأنها معزوفة موسيقية تتناغم أحداثها تناغما بديعا بين الأسباب والنتائج وبين المقدمات والنهايات، لم يسبق له أن نظر إليها بهذا الشكل، فكل شيء فيها موضوع بحكمة، وسالت أوديتها كل بقدره، ما بال الناس وقد نسوا ! ما بالهم لا يتذكرون ! أينتظرون صاعقةً من فوقهم؟ أم زلزالاً من تحتهم ؟ ما بالهم وقد نسوا يوم أشهدهم الله على أنفسهم (أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى) ! تدارك نفسه قبل أن يبدأ بلوم الناس، وتذكر حاله القديم الذي مازالت صوره تعود إليه تترا مُذ ركب سيارته صباحا.

اقتربت به سيارته من مبتغاه وكأنها بساط السندباد يحط رحاله في بغداد بعد طول سفر وترحال، تَطيبَ بالعطر الذي أهدته إياه زوجته قبل أن يغادر دياره، ونظر إلى المرآة نظرة أخرى ليتأكد من هندامه، فوقعت عيناه على عيني نفسه فحدق بهما، تأمل بريقهما، ورمق فيهما شريط حياته بحلوها ومرها، سرح الفكر به بعيدا نحو المجد التليد ونحو الخلود
قطعَ خلوتَهُ رنينُ هاتفه
ارتبك ارتباكا شديدا فالمكالمة دولية !!
وهذا الهاتف للحالات الطارئة فقط !
ولم يتصل عليه أحد منذ أشهر
ولما يرنُ الآن ؟
وبهذا التوقيت الحاسم ؟
تردد في الرد لكنه لم يستطع
أمسك بالهاتف: من هناك ما الخطب ؟
تجيبه بنيته الصغيرة بشرى : أبتِ إنه أنا بشرى.
ينزل عليه الصوت وقع الصاعقة يتزلزل كيانه يحبس دمعته ويتحشرج صوته : أي بُنيَة ما بك ما بال صوتك مرتجف .
تجيبه :أبتِ اشتقت إليك أين أنت غبت عنا منذ زمن .
تنزل دمعة حارة على خده : بُنيَتي أنا هنا .. أنا هنا.
ترد عليه باكية : بابا .. أنا خائفة ألن تعود؟
فزوار الليل تكاثروا علينا غلاظٌ شدادٌ من بني جلدتنا مسودة وجوههم قاسية قلوبهم.
عواصف تخبط به ويكتم نواحه .
تستغيث: بابا .. أنا خائفة لقد أخذوا ماما وشدوا شعرها ومزقوا ثيابها بعد أن سألوها عنك فلم تجبهم
بابا .. ألن تعود ؟ أنا وحدي وخائفة.
ألق السيجارة من يسراه وأمسك بمقود السيارة ليلتف يسارا
صوت الأذان عن يمنيه يترنمُ من بعيد: الله أكبر ... الله أكبر
يلتفت نحوه فيرى بوابة المجمع وقد فُتحت
لقد وصل في الوقت المحدد إنه موعد تبديل الدوريات
يداه على المقود
صوت بُنيتِهِ على الهاتف : بابا ... بابا ... يشدُ يده نحو اليسار
وتراتيلُ الرحمنِ عن يمنيه: حي على الفلاح ... حي على الفلاح ... تشد يده نحو اليمين
يمسك بالهاتف :أي بُنية ... أي حبيبتي ... أي فؤادي ... فلذة كبدي ... لبيك لبيكِ ...
إني عائد ... إني عائد...
فَمِلةُ الكفرِ واحدة

يرمي الهاتف من يسراه ويمسك المقود بِكلتا يديه ويلتف يمينا نحو النور نحو الخلود ويطير مسرعا وسط المعسكر وبين الجنود
يفتح غطاء الأمان

صوت روحه على الهاتف : بابا ... بابا ...

يجيبُهُ من بعيد:

أنا قادم ... أنا قادم

أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله

يضغط على الزر

تُفتحُ أبوابُ السماءِ... نورٌ يُشرقُ ... وجموعٌ تستبشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آسـ آلآحلآم ـير
admin

admin
avatar

عدد المساهمات : 957
ذكر
السن : 30
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
نقاط : 5540
السٌّمعَة 15
المزاج : هادئ مع من يستحق
الموقع : أَخشَى أَن أَنجِبَ مِنكِ طِفلآً, فَ يُحِبُّكِ أَكثَـرَ مِنِّي

مُساهمةموضوع: رد: آخر خمس دقائق   الأربعاء مايو 30, 2012 2:14 pm

بارك الله فيك أختي الفاضلة على هدا الموضوع القم وجعله الله في ميزان حسناتك وشفعا لك يوم الحساب

واللهم احسن خاتمتنا في الأمور كلها وقنا عداب النار وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تحياتي لك ودمت في أمان الله وحفظه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أنتبه :::
حذاري من التجريح بأي عضو
حذاري
من التشهير بأي منتدى
حذاري من وضع ارقام

الهواتف والايملات
حذاري من التنكيل بأي اداري
قسم الشكاوي موجود لخدمة الاعضاء
ضع طلبك هناك وتقيد بالقوانين وستجدنا
جميعا اذاننا صاغيه لكم ابتداءا من مؤسس
المنتدى ولغاية مرشحين الاشراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nour16.forummaroc.net
بنتك ياغزة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 490
انثى
السن : 19
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
نقاط : 4768
السٌّمعَة 6
المزاج : خليها على الله
الموقع : غزة هاشم

مُساهمةموضوع: رد: آخر خمس دقائق   الأربعاء مايو 30, 2012 2:36 pm

اللهم امين
اسعدني مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راقية باخلاقي
مشرفة

مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 450
انثى
السن : 24
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
نقاط : 4840
السٌّمعَة 4

مُساهمةموضوع: رد: آخر خمس دقائق   الأربعاء مايو 30, 2012 5:49 pm

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبلي مروري ودمت يفي امان الله وحفضه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنتك ياغزة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 490
انثى
السن : 19
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
نقاط : 4768
السٌّمعَة 6
المزاج : خليها على الله
الموقع : غزة هاشم

مُساهمةموضوع: رد: آخر خمس دقائق   الثلاثاء يونيو 05, 2012 8:15 pm

ويبارك فيكي اختي الغاليه
سررت بتواجدك هنا
تحياتي الك...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخر خمس دقائق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نور الأمل :: ~*¤ô§ô¤*~المنتديات العامة ~*¤ô§ô¤*~ :: المنتدى العام .... Genaral forum-
انتقل الى:  
منتديات نور الامل
 
المواضيع الأخيرة
» هدا ما علمني الزمن .....
الأحد فبراير 17, 2013 12:25 pm من طرف آسـ آلآحلآم ـير

» بصمــات ترجـف الدمـع في عينـي
الأحد فبراير 17, 2013 12:23 pm من طرف آسـ آلآحلآم ـير

» الشهيد محمد الشنوك
الجمعة فبراير 01, 2013 8:34 am من طرف ملاكـ الحب

» ♥♥♥أحبتي♥♥♥
الجمعة فبراير 01, 2013 8:29 am من طرف ملاكـ الحب

» مووضووع هآآآآآآآآآآآم ..!!
الجمعة فبراير 01, 2013 8:27 am من طرف ملاكـ الحب

» صور ديمة بشار
الثلاثاء يناير 15, 2013 11:38 am من طرف ملاكـ الحب

» موضوع المليون رد........!!!!][ التحدي ][
الخميس يناير 10, 2013 12:53 pm من طرف فلسطينيه وافتخر

»  أدلة تحريم تهنئة و مشاركة النصارى في أعيادهم (أرجو التثبيت)
الإثنين ديسمبر 24, 2012 6:38 pm من طرف فلسطينيه وافتخر

» ما حكم تناول حبوب منع الحمل للمرأه في عامها الأول؟
الخميس ديسمبر 13, 2012 3:43 am من طرف فلسطينيه وافتخر

Like/Tweet/+1
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كبرياء جرح - 1325
 
Princess hind - 1006
 
آسـ آلآحلآم ـير - 957
 
فراشهـ السلطنهـ - 838
 
بنتك ياغزة - 490
 
راقية باخلاقي - 450
 
roro awam - 431
 
ملاكـ الحب - 365
 
دلووعة نايس - 278
 
كارلا - 276
 
منتدى

Powered by nour el amal ®© phpBB2
Copyright © 2012
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى نور الامل © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى نور الامل بــتــاتــآ
»»إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق